شجرة آل رضوان في السويداء : أبو عسلي - أبو سعدة - أبو كحلة - البيروتي - بشنق - دليقان - رفاعه - عمرو - فضّه - مرشد - مشرف - نمّور - البياع - مان الدين - أبو مراد     شجرة آل رضوان في لبنان : ابي سعدى - دليقان - باز - رضوان - زحلان - عمرو - مراد - عزالدين - غانم مخيبر - صنديد - مشرف - بشنق    شجرة آل رضوان في جرمانا : بو شاش - ستج - الشيخ

الفنان ايمن فضة رضوان

 

 

received_1037390939739062

من السويداء انطلق الفنان التشكيلي الكبير أبوعبدالله ايمن فضة رضوان، ولد الفنان في مدينة السويداء في 5 / 8/ 1963 نشأ وترعرع في بيئة معروفية اصيلة وفي احضان عائلة أنجبت كبار الفنانين التشكيليين والكثير من المواهب الفنية الرائعة التي تجاوزت حدود قطرنا العربي السوري الحبيب إلى الكثير من الدول الإقليمية والعالمية .

الفنان ايمن فضة رضوان :

  • خريج مركز الفنون التشكيلية في السويداء.
  • حائز على جائزة المزرعة الذهبية لعام 2007
  • اقام الكثير من المعارض بين دمشق و السويداء
  • شارك في دار الأوبرا بمعرض خاص به بعنوان ( في وحي مهرجان الموسيقى العربية ) وقد حصل على تكريم وزارة الثقافة في الجمهورية العربية السورية لإبداعه في هذا المعرض كما وان معارضه مستمرة من سنة 1990- وحتى 2015 ّفي المركز الثقافي الروسي بدمشق .

مشاركاته الخارجية :

  • معرض في صالة ( آرت لاب ) في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2013.
  • معرض في صالة ( زمان ) ايضا في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2014.
  • في العاصمة الفنزويلية كراكاس وتحت رعاية وزارة الخارجية الفنزويلية أقام معرضه الشهير بعنوان ( لا تكفي الصرخة ) بدعوة موجهة من سفارة فنزويلا في دمشق.
  • شارك في معرض يضم عدد من فنانين القطر في صالة وزارة الثقافة في موسكو – روسيا.

له العشرات من المعارض المستمرة في مدينة السويداء التي أحبها واحبته، درس مادة الفنون والرسم التشكيلي في مدينة شهبا 2015- 2016 وله انجازات كبيرة وعلى سبيل المثال معرض في صالة السيد بدمشق في الرسم المباشر أمام الجمهور.

وأنجز حوالي عشرين لوحة فنية تعبر عن عدة حالات إنسانية عن الوضع السوري في أقل من 24 ساعة.

كما طلب من الفنان الكبير المشاركة في مسابقة غينس لأسرع فنان تشكيلي بالرسم المباشر أمام الجمهور وكان الطلب من عميد كلية الفنون الدكتور علي السيرميني .

وأخيرا اقام معرض بدمشق / في الرواق العربي / بإسم بقايا صور حيث يتطرق الفنان الأصيل إلى الوضع المأساوي الذي وصلت إليه الحالة الصعبة لحياة المواطن التي تتعرض لها بلدنا وشعبنا السوري الصامد ، وقريبا يتهيأ لإقامة معارض فريدة بالرسم المباشر في صالة الشعب بدمشق بعنوان ” تحية إلى دمشق ” .

ومنا أسرة موقع آل رضوان ألف ألف تحية إلى هذه القامة الشامخة من جيل العزة والكرامة من سويداء القلب للفنان الذي ادهشت لوحاته الفنية الرائعة عموما من رآها وقراها ابن هذه العائلة المعروفية الأصيلة آل رضوان “أبو عبدالله أيمن فضة رضوان .

received_1037391226405700 received_1037390936405729 received_1037390946405728

 

 

التعليقات مغلقة.