شجرة آل رضوان في السويداء : أبو عسلي - أبو سعدة - أبو كحلة - البيروتي - بشنق - دليقان - رفاعه - عمرو - فضّه - مرشد - مشرف - نمّور - البياع - مان الدين - أبو مراد     شجرة آل رضوان في لبنان : ابي سعدى - دليقان - باز - رضوان - زحلان - عمرو - مراد - عزالدين - غانم مخيبر - صنديد - مشرف - بشنق    شجرة آل رضوان في جرمانا : بو شاش - ستج - الشيخ

كلمة اطلاق موقع آل رضوان

كلمة افتتاح موقع آل رضوان

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)) صدق الله العظيم.

الوطن بستان كبير وارف الضلال مغدق الثمار ,يتسع لكل أبنائه ,يجمعهم حبه وانتمائهم له ,ومازال مجتمعنا يقوم في بنيته الأساسية كما كل المجتمعات على الإنسان .

وحضارة الإنسان وهويته تقاس بتاريخه وتطوره خلال هذا التاريخ. ونحن كعروبيين سوريين مازلنا أيضا ننتمي للوطن نحتضنه كما احتضننا وندافع عنه بمقدار حبنا له فترخص الروح ويبلى الجسد وما زال الوطن هو قبلتنا.

هذا العمل يقدم جزء من هويتنا المعروفية الأصيلة على مدى القرن الماضي ,العصر الذي ارخصت الرجال أرواحها وقدمت الغالي والنفيس لبقاء الهوية العربية السورية .هذا العمل يحمل موروثا قيّما نتمنى أن يقرأه كل محب للوطن وأن تطلع عليه كل الأجيال القادمة كي لا ينسوا هويتهم وانتمائهم وتضحيات الآباء والأجداد في سبيل الحرية والاستقلال.
آل رضوان هم جزء من هذه الملحمة التاريخية في جبل العرب ,تقاسموا الفرح والكره مع باقي العائلات المعروفية ,وناضلوا وقدموا الغالي والنفيس في سبيل الوطن ,وهذا العمل اذ يستعرض مآثر أبنائها انما هو أيضا يستعرض حكاية تاريخ بأكمله مر على جبل العرب لأن التضحيات والبطولات التي قدمت لم تقتصر على أحد بعينه انما كانت ملك للجميع.

ندعو الله أن يكلل هذا العمل بالنجاح والى ما يحب ويرضى.

السويداء في 16\5\2015

الفقير لله

الشيخ إبراهيم أبو عسلي رضوان

شيخ عائلة آل رضوان في سوريا

New Doc 3_1

التعليقات مغلقة.